انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود *** إدارة ترخيص السواقين والمركبات تعلن عن مواعيد العمل بجولات الترخيص المتنقل *** افتتاح ورشة عمل بعنوان (التوعية حول الاستخدام المزدوج للمواد البيولوجية) ***

psd

قواعد النشر

(ISSN) (print): 2708-4620

(ISSN) (online): 2710-5040

 

يستند بيان متطلبات أخلاق النشر في مجلة الدراسات الأمنية إلى مبادئ لجنة اخلاقيات النشر العالمية (COPE,2018). وينبغي أن تلتزم كافة البحوث المقدمة بالممارسات المثلى وقواعد السلوك التي تتناغم مع القوانين والمعايير المحلية، وعليه فإن كافة الجهات ذات العلاقة بإجراءات النشر من رئيس التحرير وهيئة التحرير والمحكمين والباحثين ملتزمين بممارسة أعلى معايير السلوك الأخلاقي لنشر البحوث.
لمراجعة اخلاقيات النشر يرجى مراجعة موقع .
https://publicationethics.org/guidance/Guidelines
1. لا تتقاضي مجلة الدراسات الأمنية أية رسوم مقابل النشر، كما يتم دفع تكاليف التحكيم واجراءات النشر من مخصصاتها المالية، كما لا تتقاضى المجلة أية رسوم مقابل الاطلاع على الابحاث المنشورة من خلالها حيث تعتمد المجلة مبدأ الوصول المفتوح لمنشوراتها . 
2. ينبغي على جميع الباحث/الباحثين تسليم بيان الإعلان عن عدم تضارب المصالح بينهم، وعلى الباحث/الباحثين الإفصاح فيما اذا كان البحث المقدم للنشر مدعوم مالياً من قبل أية جهة .
3. يجب أن تتسم الأعمال المقدمة للنشر بالجدية والأصالة والموضوعية وأن تكتب بلغة سليمة خالية من الأخطاء الإملائية والمطبعية . 
4. أن يكون البحث أصيلا, ولم يسبق نشره أو إرساله للنشر من قبل جهات أخرى وذلك بموجب شهادة خطية يرفقها الباحث، وأن تكون نسبة التشابه 20% فأقل، واذا ارتفعت النسبة عن ذلك يعتبر الباحث متجاوزاً لمبادئ اخلاقيات النشر/السرقة الأدبية والفكرية، ويعتبر البحث مرفوضاً للنشر، ويتم اشعار الباحث خطياً بذلك .
5. تخضع جميع الابحاث والدراسات المقدمة للنشر في المجلة للمراجعة المبدئية لنسبة الاستلال ومطابقة شروط النشر واهتمامات المجلة من قبل هيئة التحرير وفي حال المطابقة فإنه يتم ارسال الابحاث والدراسات للتحكيم العلمي من قبل محكمين اثنين بدون ارسال اسم الباحث على متن بحثه ونموذج التحكيم . 
6. يتم إعلام الباحث عن قبول أو رفض بحثه مبدئياً قبل البدء بإجراءات التحكيم في حال مطابقة البحث لشروط المجلة واهتماماتها وذلك خلال اسبوعين من تاريخ استلام المجلة للبحث . 
7. لهيئة التحرير رفض إرسال البحث أو الدراسة للمحكمين للأسباب التي تراها مناسبة في حال عدم تطابق البحث أو الدراسة لشروط النشر . 
8. هيئة التحرير غير ملزمة برد أصول البحث أو الدراسة للباحثين في حال عدم الموافقة على نشرها في المجلة . 
9. في حال قبول نشر البحث في مجلة الدراسات الأمنية بعد السير باجراءات التحكيم فإن حق الملكية للبحث ينقل من الباحث لمجلة الدراسات الأمنية/اكاديمية الشرطة الملكية بموجب شهادة خطية يرفقها الباحث أو الباحث الرئيس نيابة عن زملائه بعد اشعاره بقبول بحثه للنشر في المجلة، مع احتفاظ الباحث بحق الاطلاع وتحميل المواد المنشورة وطباعتها واعادة توزيعها من خلال الموقع الالكتروني للمجلة.
10. يتم تزويد الباحث الذي يُنشر بحثه في مجلة الدراسات الأمنية بعددين من مجلة الدراسات الأمنية المطبوعة . 
11. الابحاث والدراسات المنشورة في المجلة, تُعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر عن رأي مجلة الدراسات الأمنية.
12. حقوق النشر محفوظة لمجلة الدراسات الأمنية بموجب رقم الايداع لدى المكتبة الوطنية رقم 6/15/765 تاريخ 14/4/2006 (عمان – المملكة الاردنية الهاشمية ) . 
رسوم النشر : 
لا تتقاضي مجلة الدراسات الأمنية أية رسوم مقابل النشر، كما يتم دفع تكاليف التحكيم واجراءات النشر من مخصصاتها المالية، كما لا تتقاضى المجلة أية رسوم مقابل الاطلاع على الابحاث المنشورة من خلالها حيث تعتمد المجلة مبدأ الوصول المفتوح لمنشوراتها . 
 
إعلان عدم تضارب المصالح : 
ينبغي على جميع الباحث/الباحثين تسليم بيان الإعلان عن عدم تضارب المصالح بينهم، وعلى الباحث/الباحثين الإفصاح فيما اذا كان البحث المقدم للنشر مدعوم مالياً من قبل أية جهة .

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام